الرئيسية

|

مواقع ذات علاقة

|

الرؤيا والرسالة

|

اتصل بنا

 

 

 

القائمة الرئيسية

أخلاقيات المهن الصحية
الفتاوى الصحية
الطب الإسلامي
أخلاقيات العاملين الصحية
أخلاقيات الأبحاث الصحية
الأخلاقيات الصحية في العالم
ضوابط الممارسة الطبية

أحداث ومناسبات

مؤتمرات وندوات
أحداث ومناسبات إعلامية
محاضرات عن الأخلاقيات الصحية
إحصائيات

المكتبة

صـور
صوتيات
فيديو
كتب

عداد الزوار

my space tracker
 
المملكة العربية السعودية توفر الأدوية الأساسية واللقاحات والمعدات الطبية لدعم شعب الجمهورية العربية السورية

4 شباط/فبراير 2013 - تبرعت المملكة العربية السعودية بمبلغ 2107000 مليون دولار أمريكي (7.9 مليون ريال سعودي) من خلال حملة وطنية لتوفير الأدوية الأساسية واللقاحات والمعدات الطبية لدعم السكان المتضررين من النزاع في الجمهورية العربية السورية.

وشارك في التوقيع على الاتفاق في الثاني من شباط/فبراير 2013 في مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي كل من الدكتور علاء علوان، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور سعيد عرابي الحارثي، رئيس الحملة الوطنية السعودية لدعم الشعب السوري. وستساعد مساهمة الحملة في تعزيز قدرات المنظمة على الاستجابة على نحو أفضل للاحتياجات الصحية العاجلة للسكان المتضررين في البلاد. وسيستفيد من هذا التبرع حوالي 3 ملايين سوري. ويبدأ تنفيذ الاتفاق على الفور في الثاني من شباط/فبراير للعام 2013، ويغطي فترة 12 شهراً حتى شباط/فبراير 2014.

عند توقيع الاتفاق، عبر الدكتور علوان عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وإلى شعب المملكة العربية السعودية لدعمهم السخي والمتواصل لبلدان الإقليم. كما طلب المزيد من الدعم المالي من الحملة الوطنية للبلدان الأخرى في المنطقة التي تحتاج إلى دعم الخدمات الصحية.

ومازالت الاضطرابات في الجمهورية العربية السورية مستمرة وقد امتدت لـ 20 شهراً والحالة الإنسانية آخذة في التدهور. وهناك 4 ملايين شخص في حاجة إلى المساعدة، بما في ذلك 710000 لاجئ في البلدان المجاورة (75٪ منهم من النساء والأطفال) ومليون ونصف من المشردين داخليا (50٪ منهم من الأطفال).

إن الاعتماد على المساعدة الإنسانية آخذ في الازدياد بسبب فقدان وسائل العيش. وأصبح وصول العاملين في المجال الإنساني إلى المناطق المعرضة للخطر محدوداً، وتوفير الرعاية الصحية آخذ في التناقص، وقد تضرر إنتاج الأدوية والمنتجات الصيدلانية.

وستساعد مساهمات الحملة الوطنية في تعزيز برنامج التطعيم الوطني في الجمهورية العربية السورية، وتوفير العلاج للمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وفي دعم عمليات الطوارئ الطبية.

وستتحمل منظمة الصحة العالمية، وفقا للاتفاق، مسؤولية مراقبة وتنفيذ أنشطة هذا الاتفاق.